2014/08/07

ردّ على الـيـاس الزغـبـي، الجولان الثالث، الأب جورج صغبيني


ردّ على الـيـاس الزغـبـي، الجولان الثالث، نشر:26/07/2014، https://now.mmedia.me/lb/


الأخ المناضل الياس الزغبي عقدته الفكرية المشلّشة في ذهنه هي حزب الله والجولان وفلسطين ومع أني لا استسيغ أسلوبه إلا أن عنوان الجولان لفت نظري فقرأته ورأيت أنه نسي جولان مصر في كامب داوود وجولان الأردن في القدس وجولان المسيحيين الذين ينتمي إليهم في 14 آذار المؤيدين لإسرائيل الداعشية التي لن تعفّ عنه بسبب مقولاته التي تشبه مقولات الأخ المناضل فيصل القاسم التي تثير الفتنة والإشمئزاز بدلا من وضع حلول لما يعانيه الإنسان اللبناني والعربي والمسلم من زعمائه الذين يتوارثونه أباً عن جدّ فضلا عن المحللين السياسيين الذين باتوا كشعراء المدح في بلاط الأمراء الذين باعوا فلسطين التي هي بحاجة اليوم للتأييد وتقدير شعبها بدل نعيهم...

ونحن ننتظر من كلّ من حمل قلماً أو سواه... أن يكون حمامة نوح لا غراب نوح لفلك فلسطين التي يضربها طوفان إسرائيل وأميركا وأوروبا والعرب... وأن يكون حمامة نوح لفلك لبنان الذي صدّقت داعش دعوتكم لها: فليحكم الإخوان. فأتتكم فالية الأفاعي.


ومن يقرأ مقالكم يستبشر بكم شرّا كما المثل القائل: قد أتتكم فالية الأفاعي وهو من الأمثال  العربية  السائرة في قول العرب: ”أتتكم فالية الأفاعي”  وهو مثل  يضرب  لأول الشرّ يُنتظر بعده شرّ أعظم،  والفالية  هنات كالخنافس رقط تألف العقارب والحيات ، وإذا رُئيت في الحجر عُلم  أن وراءها  العقارب  والحيات.

 

georgesaghbini.blogspot.com/

ليست هناك تعليقات: